مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة
زوارنا الكرام ألف تحية وألف السلام: المنتدى منكم وإليكم يتشرف بزيارتكم وانتسابكم, وبدعوكم للمساهمة الجادة والهادفة لخلق فضاء ثقافي وإبداعي قي سماء أمتنا العربية المجيدة

مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة

منتدى الوفاء للكلمة الحرة, ;ولـغـة الـضـاد-, وفتح الآفاق للمشاعـر الإنسانية الصادقـة, التي تتمرد عـلى كل العوائق وتتسلل بين الرقائق كي تنشر تلك البوارق.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخي العربي , أختي العربية, هاهي أمتنا العربية تدعونا للنفير من أجل الخلاص, الخلاص من الردجعية والعمالة , من أجل عالم عربي نظيف خال من الاستعمار والمهانة, فهيا بنا نشحذ الهمم ونركب القمم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـدى الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 تحذيرات عربيه من وجود مخطط صهيوني ضد مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 47
الموقع : KHEMIES.AHLAMONTADA.COM

مُساهمةموضوع: تحذيرات عربيه من وجود مخطط صهيوني ضد مصر    السبت 26 مارس 2011 - 21:54

تحذيرات عربيه من وجود مخطط صهيوني ضد مصر



تحذيرات عربيه من وجود مخطط صهيوني ضد مصر ووزير سابق يؤكد مصر أصبحت ملطشه فى عهد مبارك وواشنطن ترغب في حكومة مصريه محترمه والبرادعى يرسم مشروع للتغيير بينما تجهز الحكومة لقانون فاسد جديد ومظاهرات قبطية جديدة بسبب حادث مندوب شرطة سمالوط والأسفلت في الشرقية شاهدا على مصرع أطفال العمالة الذين خرجوا لمساعدة ذويهم البؤساء

12-01-2011




القاهرة- إنقاذ مصر


قال السفير محمد صبيح، الأمين المساعد بالجامعة العربية لشؤون فلسطين، إن مصر أصبحت مستهدفة، وهناك توجه خطير ضدها في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الحادث الأخير بالإسكندرية مقصود به مصر وليس الأقباط أو الكنيسة، وأكد رفض الجامعة العربية للحادث، وأضاف خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب أمس، أننا نرفض الحديث عن مسلم ومسيحي أو سني وشيعي والعالم العربى بدون مصر سيتعرض لمشاكل كبيرة.


وأكد صبيح أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تعطى الفلسطينيين شيئاً حتى لا يكون العرب «واهمين» أو لديهم أمل في الحصول على شيء، وقال إن الموقف السياسى العربى أصبح «ضبابياً»، وإن كان قوياً على المستوى الاستراتيجي، مطالباً بوجود خطاب سياسي شديد الوضوح ودور قوى للبرلمانات العربية، أسوة بما فعله الكونجرس الأمريكي بتوجيه خطاب شديد اللهجة لأوباما، وأضاف: «لابد أن يكون هناك برلمان ضد برلمان، ورفض للاحتلال ولا يعنى هذا الحديث عن عمل عسكري قد يأتي في المستقبل ولكن الحلول عديدة ومختلفة».


وفى نفس السياق طالب السفير عبدالمنعم سعودي، مستشار اللجنة، بتغيير قواعد اللعبة مع إسرائيل، وأضاف: لابد أن يكون لنا ملعب جديد نختاره نحن، ونحرك القضية بشكل مختلف وجديد، كما حدث في ١٩٧٣ عقب حرب أكتوبر—- معا نتعرف على المزيد حول هذا الموضوع من خلال متابعتنا لعرض صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء 12 يناير.


من المصرى اليوم نتابع أيضا


وزير الإعلام الأسبق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان لـ «المصري اليوم»


محمد فائق: مصر فقدت هيبتها فتجرّأت عليها الدول.. وصراعها مع إسرائيل أصبح «حرب مصالح»


قال محمد فائق، وزير الإعلام الأسبق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الولايات المتحدة الأمريكية مارست ضغوطا شديدة على مصر، لمنعها من التصديق على الاتفاقية المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية، وإن مصر وعدداً من الدول العربية الأخرى امتثلت لهذه الضغوط.


وانتقد «فائق»، في الجزء الثاني من حواره لـ«المصرى اليوم»، تأخر مصر المستمر فى التصديق على الاتفاقيات الأفريقية، مثل اتفاقية «محكمة العدل وحقوق الإنسان الأفريقية». وقال إن مصر تنازلت عن دورها العربى بالكامل بإغلاق المعابر أثناء أزمة غزة، وإن إسرائيل هى العدو الوحيد لمصر فى أفريقيا، التى قال إن الحرب بينها وبين القاهرة أصبحت حرب مصالح. وأضاف أن التجرؤ على مصر حاليا أصبح وضعا طبيعيا، بعد أن فقدت هيبتها، على حد قوله.


كان «فائق» قد حذر، فى الجزء الأول من حواره، من خطورة تجاهل حل مشكلات الأقباط، وطالب بسرعة تلبية مطالبهم قبل أن تجف دماء شهداء كنيسة «القديسين»، موضحا أن الحروب الكلامية بين المسلمين والمسيحيين على الإنترنت ستسبب كارثة حقيقية، إذا استمرت على ما هى عليه. وأكد أن المجلس القومي لحقوق الإنسان لن يكف عن المطالبة بإلغاء قانون الطوارئ، ووقف التعذيب والحد من الفقر


وعوده للمصري


الكونجرس: مصر معرضة لتغيير محتمل فى القيادة.. وواشنطن ترغب فى تشكيل حكومة تحترم حقوق الإنسان


قال تقرير حديث لخدمة أبحاث الكونجرس الأمريكي: إن مصر معرضة لتغيير محتمل فى القيادة فى المستقبل القريب، لذلك فإن الدورة ١١٢ من الكونجرس الأمريكي ربما تقرر التعبير عن رغبة الولايات المتحدة فى تشكيل حكومة أكثر ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان والحرية الدينية لجميع المواطنين.


ووحدة خدمة الأبحاث، وكالة تابعة للكونجرس الأمريكى، لا تنشر أبحاثها بشكل علنى للجمهور، وهدفها تقديم الدعم لأعضاء الكونجرس عن طريق إجراء أبحاث فى قضايا السياسة الخارجية، والداخلية.


وأضاف التقرير، الصادر تحت عنوان «الشرق الأوسط.. قضايا رئيسية على أجندة الكونجرس»: إنه رغم أن دولا أخرى فى المنطقة مثل إيران والسعودية وتركيا، تلعب دوراً كبيراً فى الشؤون الإقليمية، فإن مصر لاتزال أكبر دولة فى العالم العربى، وشريكاً رئيسياً للولايات المتحدة عسكرياً ودبلوماسياً فى دعم عملية السلام، والديمقراطية فيها إحدى القضايا الرئيسية أمام الكونجرس.


وتابع التقرير: أن السياسة الداخلية في مصر تحظى باهتمام كبير من قبل صناع القرار والمشرعين الأمريكيين، مشيرا إلى أن البعض يعتقد أن تحقيق تحرير سياسي في مصر سيكون نموذجا ينتشر في دول الشرق الأوسط، والبعض الآخر يعتقد أن الحفاظ على الاستقرار في مصر، حتى في ظل حكم استبدادي، يخدم مصالح أمريكية في تحقيق السلام مع إسرائيل، ويعتبر أن التغيير التدريجي طويل الأمد أفضل، حتى لا تستولى جماعة الإخوان المسلمين، وهى أكبر حركة معارضة في مصر على الحكم، والتي تعارض مصالح الولايات المتحدة.


وأكد التقرير أن تمويل أنشطة دعم الديمقراطية ليس الوسيلة الوحيدة لتحقيق الإصلاح في الخارج، واستخدام هذه الطريقة أثار الجدل في مصر في السنوات الست الماضية، مشيرا إلى معارضة الحكومة المصرية الشديدة للدعم الخارجي الموجه للمنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال الإصلاح السياسي.


وأوضح أنه مع انخفاض المساعدات الاقتصادية لمصر، تراجع دعم الديمقراطية، وخصص مبلغ ٢٥ مليون دولار لتعزيزها عام ٢٠١٠





ومن الشروق


البرادعى: ركائز التغيير فى مصر.. فترة انتقالية ودستور جديد ودولة مدنية


رسم محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ما يرى أنه ركائز لمشروع التغيير فى مصر،، وقال عبر حسابه الشخصى على «تويتر» للمدونات المصغرة أمس: «إن ركائز التغيير: فترة انتقالية، ودستور جديد، ودولة مدنية، وديمقراطية حقة، ومساواة تامة، وعدالة اجتماعية».


وتضامنا مع «ضحايا حادث إرهاب كنيسة القديسين»، قال البرادعي فى حفل خيري نظمته أسرة فيلم ميكروفون بمشاركة الحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير أمس بساقية الصاوي: «يجب أن تكون هذه المحنة بداية لصحوة نواجه من خلالها مشاكلنا التي تضرب في أعماق المجتمع، وتهدد حاضرنا، ومستقبلنا بصدق وموضوعية».


وأوضح البرادعي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عضو حملته زياد العليمى: قناعتي أن بداية هذه الصحوة يجب أن تقوم على ترسيخ قيم الدولة المدنية وركائزها.


وشارك فى فاعلية التضامن مع ضحايا القديسين والدة خالد سعيد الملقبة بأم المصريين، التى أعلنت تضامنها مع ضحايا التعذيب أو النظام.


ومن الجمهورية


رشيد : مصر “محصنة” ضد أحداث تونس والجزائر


أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار ان مصر مؤمنة بالكامل ضد أحداث الجزائر وتونس الخاصة بالبطالة وارتفاع الأسعار.


قال الوزير إن بطاقة التموين أصبحت تغطي 85% من المواطنين يمثلون محدودي الدخل وترصد لها الحكومة دعما اضافيا لمواجهة ارتفاع الأسعار مع زيادة حصص السلع المنصرفة علي البطاقات.


أشار الوزير إلي أنه في حالة استمرار الارتفاع في أسعار السلع الأساسية فإن الحكومة سوف ترصد مزيدا من الاعتمادات الاجتماعية ولكن سيكون علي حساب حاجات تانية وخدمات أخري تقدم للمواطنين.


ألمح الوزير إلي ان هناك تحديات تواجه الحكومة فيما يخص الاستمرار في زيادة الأسعار لأنه يزيد من الأعباء علي ميزانية الدولة.


أشار إلي أن أسعار السكر في مصر مازالت أقل من متوسط الأسعار الخارجية بحوالي 25% علي الأقل.


أوضح ان أسعار السكر والزيت ارتفعت عالميا حوالي 40% من الأسعار التي كانت عليها منذ عدة أسابيع.


ومن روز اليوسف


الأزهر يهاجم الفاتيكان.. والخارجية تستدعي سفيرتنا من هناك


في موقف رسمي وديني وشعبي مصري ضد تطاولات بابا الفاتيكان، استدعت الخارجية سفيرتنا لدي الفاتيكان للتشاور علي خلفية تصريحات جديدة صادرة عن الفاتيكان تمس الشأن المصري وتعتبرها مصر تدخلا غير مقبول في شئونها الداخلية وذلك علي الرغم من حرص القاهرة علي التواصل مع الفاتيكان بعد التصريحات التي صدرت عنه في أعقاب الحادث الإرهابي في الإسكندرية مطلع الشهر الحالي.


وذكر المتحدث أن الوزير أبوالغيط كان قد فند في رسالة لنظيره في دولة الفاتيكان عدة أمور تضمنتها التصريحات الصادرة عن الفاتيكان ومست وضع الأقباط في مصر والعلاقة بين المسلمين والأقباط، كما رفض فيها أية مساع تتم استنادا إلي جريمة الإسكندرية بهدف الترويج لما يسمي حماية المسيحيين في الشرق الأوسط.


ومن المصرى اليوم


مذكرة رسمية من جهة رقابية لـ«رئيس الجمهورية»: الحكومة تفتح الباب أمام الفساد فى قانون الوظيفة العامة الجديد


حصلت «المصرى اليوم» على مذكرة أرسلتها هيئة النيابة الإدارية وأحد الأجهزة الرقابية للرئيس مبارك للاعتراض على سلب الحكومة اختصاصات النيابة الإدارية في التحقيق بالمخالفات المالية في الجهاز الإداري للدولة بمشروع القانون الجديد للوظيفة العامة.


ونصت المذكرة الموقعة من رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار تيمور مصطفى كامل، على أن حكومة نظيف تفتح الباب للفساد من خلال بعض مواد القانون الجديد بانتقاصها من الحماية القانونية للمال العام وانتزاع بعض اختصاصاتها فى التحقيق بالمخالفات المالية لصالح جهة الإدارة، سواء كانوا مسؤولين أو وزراء أو غيرهم وتحدد المادة ٥٠ من القانون اختصاص النيابة الإدارية بالتحقيق فقط فى المخالفات التى تزيد على ١٠٠ ألف جنيه، مما يسمح بالتلاعب فى تحديد قيمة الضرر المالى بقصد إخفاء المخالفات المالية الجسيمة. واتهمت المذكرة الحكومة بالتستر على المعتدين على المال العام، وأنها تسير فى اتجاه مغاير لما تبتغيه الدولة من محاربة الفساد الوظيفى، فضلاً عن التأثير على جدية مساءلة موظفى الجهاز الإدارى للدولة.


واعتبرت أن المادة «٥٠» من القانون الجديد تؤثر بالسلب على النيابة الإدارية كجهة تحقيق وتؤدى إلى تفاقم الفساد المالى والإدارى.





ومن الشروق


المركزي للمحاسبات) يتحدث عن مخالفات ضخمة بمشروع مبارك للإسكان


حذرت لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب أمس من استمرار مسلسل إهدار المال العام على مستوى محافظات الجمهورية فى مشروع مبارك القومى للإسكان، وأكد النواب أن ملاحظات تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الخاصة بعدم تنفيذ الوحدات السكنية بالعديد من المحافظات لم تتغير منذ سنوات فى ظل تجاهل المحافظات لملاحظات تقارير الجهاز.


وقال النائب علاء طاحون إن الأموال المنصرفة من ميزانية الدولة على مشروعات الإسكان تقدر بالمليارات، لكن بعض المحافظين يتعاملون مع تلك الأموال بإهمال شديد.


وانتقد اللواء سامح أبوالليل رئيس اللجنة موقف تلك المحافظات وعدم تنفيذها للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك، قائلا «إن ما تناوله التقرير من سلبيات ومخالفات أمر محزن بشدة، خاصة أن العديد من الشباب لا يجد مأوى للزواج».


كما انتقد ما وصفها بالتصرفات الغريبة التى تقوم بها المحافظات من خلال بناء وحدات سكنية فى مناطق نائية وبعيدة عن العمران.


وانتقد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عدم تنفيذ مشروعات الإسكان فى العديد من المحافظات خلال عام 2008/2009 حيث كان من المقرر إنهاء 42442 وحدة سكنية تتضمن 42390 وحدة استكمال «منها 29086 وحدة بالمشروع القومى للإسكان».


وقال التقرير إن 10 محافظات أنهت جميع الوحدات المقرر إنهاؤها بالمشروع القومى للإسكان خلال عام 2008/2009. وأكد التقرير انخفاض نسبة ما تم من وحدات المشروع القومى للإسكان المقرر إنهاؤها خلال عام 2008/2009 إلى أقل من 50٪ بعدد 4 محافظات حيث بلغت 1056 وحدة بنسبة 11٪ بمحافظة الاسماعيلية و24 وحدة بنسبة 20٪ بمحافظة أسيوط و320 وحدة بنسبة 25٪ بمحافظة الوادى الجديد و480 وحدة بنسبة 46٪ بمحافظة الشرقية، كما انخفضت نسبة ما تم إنهاؤه من وحدات الإسكان من النوعيات الأخرى إلى أقل من 50٪ بـ5 محافظات هى قنا وأسيوط والقاهرة والشرقية والبحيرة.


ومن الوفد


أوضحت الجريدة، أن الحكومة تبحث عن موارد مالية لتمويل ما تبقى من البرنامج الانتخابى للرئيس المبارك، وعقد أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عدداً من الاجتماعات لتدبير موارد مالية عاجلة لتنفيذ المشروعات المتأخرة فى البرنامج الانتخابى فى مجال المرافق والخدمات


ومن المصرى وعدة صحف


مصرع ٣٥ بينهم ١٢ طفلاً وإصابة ٥٢ فى ٣ حوادث طرق بـ «الشرقية»


شهدت الشرقية يوما دمويا بعد ٣ حوادث طرق، وقعت فى ٣ مدن مختلفة. ولقى ٣٥ شخصا مصرعهم، بينهم ١٢ طفلاً، وأصيب ٥٢ آخرون فى ٣ حوادث بمدن بلبيس وفاقوس والزقازيق، وقعت نتيجة السرعة الزائدة والشبورة. وقع الحادث الأول بعد اصطدام سيارة نقل بـ٤ سيارات على طريق أنشاص، وأسفر عن مصرع ٢٣ وإصابة ١٣، بينما وقع الحادث الثانى على طريق الصالحية بين سيارة نقل تحمل أسطوانات بوتاجاز وأخرى تحمل ٣١ عاملا زراعيا من الأطفال، وأسفر عن مصرع ١٢ طفلا وإصابة ٢٢ آخرين، بينما أصيب ١٧ آخرون فى تصادم بين ٤ سيارات فى الزقازيق. تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات، وقامت إدارة مرور الشرقية بإعادة تسيير الحركة المرورية فى أماكن التصادمات الثلاثة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيى بلبيس والأحرار ومستشفى السلام، تم تحرير المحاضر، وأحالها اللواء حسن أبوشناق، مدير أمن الشرقية، إلى النيابة التى تولت التحقيق، وانتدبت المهندس الفنى لبيان سبب وقوع الحوادث، وصرحت بدفن الجثث بعد عرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.


وقع الحادث الأول فى مدينة بلبيس، ولقى ٢٣ شخصا مصرعهم وأصيب ١٣ آخرون، بعد اصطدام سيارة نقل بمقطورة بـ٤ سيارات، أمام مطار أنشاص الحربى، بسبب السرعة الزائدة وانعدام الرؤية، وأفادت تحريات اللواء عبدالرؤوف الصيرفى، مدير المباحث الجنائية، بأن سرعة السيارة النقل وانعدام الرؤية وراء اصطدامها بـ٤ سيارات أخرى كانت تقل ركاباً ومن بينها أتوبيس تابع لإحدى شركات العاشر من رمضان، كما تلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً من الدكتور شريف مكين، مدير مرفق إسعاف الشرقية، بمصرع ٧ من قرية كفر شلشلمون بمنيا القمح وتم نقل ١١ من المصابين الـ ١٣ إلى مستشفى السلام و٢ إلى مستشفى الأحرار، وتم توقيع الكشف الطبى عليهم وتم إسعافهم إلا أن ٤ منهم حالتهم سيئة.


وفى التصادم الثانى لقى ١٢ طفلاً أعمارهم ما بين ١٠ و١٣ سنة مصرعهم، وأصيب ٢٢ آخرون. وقع الحادث بطريق أبوشلبى السحارة بمركز فاقوس، عندما اصطدمت سيارة نصف نقل تقل أطفالاً يعملون بالمزارع والمصانع بالعاشر من رمضان، بسيارة نقل تحمل أسطوانات بوتاجاز، وأفادت المعاينة المبدئية بأن سبب الحادث هو الشبورة الكثيفة وانعدام الرؤية على الطريق.


من الدستور


وقعت مساء الثلاثاء اشتباكات بين متظاهرين أقباط وقوات الأمن أمام مطرانية سمالوط بالمنيا وذلك بعد قيام المئات من الأقباط بالتظاهر أمام المطرانية على خلفية مقتل شخص “قبطي” وإصابة خمسة آخرين “أقباط” في حادث إطلاق نار على القطار المتجه من أسيوط إلى القاهرة أثناء توقفه في محطة سمالوط.


في الوقت ذاته تظاهر العشرات من الأقباط أمام مستشفى الراعي الصالح الذي يتلقي فيه المصابون العلاج، وهتفوا قائلين “واحد اتنين.. دم الشهدا فين”.


ودخلت قوات الأمن في اشتباكات عنيفة مع المتظاهرين وألقت عليهم القنابل المسيلة للدموع في مشهد يعيد للذاكرة الاشتباكات التي شهدتها مناطق عديدة في القاهرة والمحافظات بين الأمن وآلاف المتظاهرين من الأقباط بعد تفجيرات الإسكندرية في الأول من يناير الحالي والتي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل وجريح.


من الوفد


النائب العام يتابع التحقيقات في حادث سمالوط بالمنيا


تابع المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، التحقيقات التي تجريها نيابة سمالوط بمحافظة المنيا، في حادث قيام أحد الأشخاص بإطلاق النار بصورة عشوائية على قطار “أسيوط- القاهرة”، في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا.


وكان فريق من محققي نيابة المنيا، قد انتقل على الفور إلى مكان الحادث،الذى أسفر عن وفاة مواطن وأصابة خمسه أخرين منهم شقيقتان وجميعهم من عائلة واحده حيث قام بمعاينة آثاره بداخل القطار، واستمعوا إلى أقوال المصابين في الحادث عن كيفية إصابتهم، وصرحت النيابة بدفن جثمان المتوفى بعد تشريحه لمعرفة أسباب الوفاة.


وستقوم النيابة العامة، خلال الساعات المقبلة، بالاستماع إلى أقوال الجاني مرتكب الحادث، والذي ألقت السلطات الأمنية القبض عليه عقب وقوع الحادث مباشرة.


من الدستور


العفو الدولية: يجب أن توقف مصرالمضايقات الأمنية لعائلة السيد بلال , –


طالبت منظمة العفو الدولية اليوم السلطات المصرية بأن توقف عمليات الترهيب والمضايقة التي تقوم بها قوات الشرطة ضد عائلة السيد بلال – ضحية أمن الدولة في الإسكندرية - الذي تم تعذيبه حتى الموت أثناء احتجازه بعد القبض عليه اشتباهًا بأن يكون على صلة بتفجير كنيسة القديسين ليلة رأس السنة


وقال مالكوم سمارت – مدير منظمة العفو الدولية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تعتبر وفاة سيد بلال والتهديدات التي تتعرض لها عائلته وقاموا بالإبلاغ عنها تطور مزعج للغاية للسلوك غير القانوني الذي تتبعه مباحث أمن الدولة التي تم اتهامها منذ فترة طويلة باستخدام العنف والتعذيب ورغم ذلك لم يتم اتهام إلا عدد قليل من ضباط مباحث أمن الدولة بممارستهما.” ويضيف: “يجب على السلطات المصرية اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور لحماية عائلة الضحية والتأكد من إجراء تحقيق مستقل حول وفاة سيد بلال وحماية المشتبه بهم الآخرين المحتجزين من تعرضهم للتعذيب أو للمعاملة السيئة مرة أخرى.”


وقال سمارت إنه: “يجب أن تتوقف هذه المضايقات والترهيبات، الآن.” يجب أن تبذل السلطات المصرية قصارى جهدها لمعرفة الحقيقة وراء ما حدث، ما حدث ليقتل رجل سليم ظاهريًا وبصحة جيدة خلال ساعات من اعتقاله.” وقد قام المدعي العام بفتح تحقيق وأمر بتشريح الجثة، وتم البدء في التشريح بالفعل ولكن مازالت النتائج غير معروفة حتى الآن.


ومن نفس الصحيفة


أكثر من 200 سياسي وإعلامي وفنان ومثقف يوقعون على بيان يطالب بإقالة العادلي ,


وقع أكثر من مائتي شخصية عامة على بيان يطالب بإقالة وزير الداخلية وتحقيق مطالب الأقباط التي على خلفية التقصير الأمني الذي تسبب في تفجير حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية مما أودى بحياة أكثر من عشرين قبطيا وعشرات الجرحي.


ومن بين الموقعين على البيان، الذي حمل بشدة على وزير الداخلية حبيب العادلي بسبب سياسة “القمع وتلفيق القضايا” التي دأبت الوزارة على استخدامها، عدد من الفنانين والسينمائيين منهم محسنة توفيق وخالد أبو النجا وداوود عبد السيد ويسري نصر الله وخالد يوسف. كذلك قام بالتوقيع الأدباء والكتاب الكبار بهاء طاهر وصنع الله إبراهيم وجمال بخيت وسكينة فؤاد ومكاوي سعيد ومحمد عبد القدوس وإبراهيم عيسى ونجلاء بدير وكريمة كمال. ومن بين السياسيين، وقع على البيان كل من أيمن نور زعيم حزب الغد وأسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية والدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغيير وعبد الحليم قنديل منسق حركة كفاية وعبد الغفار شكر القيادي بحزب التجمع. ومن الشخصيات العامة، كان من بين الموقعين الدكتور محمد غنيم وزهرة سعيد أخت الشهيد خالد سعيد الذي قتله رجال مباحث الإسكندرية وكمال زاخر الناشط القبطي المعروف والباحثان نادر فرجاني وأحمد السيد النجار والإعلاميتان بثينة كامل وجميلة إسماعيل.


إضافة إلى عدد من القيادات العمالية قد وقع على البيان، مثل كمال أبو عيطة الأمين العام لنقابة موظفي الضرائب العقارية المستقلة وكمال عباس مدير دار الخدمات النقابية والعمالية والقيادي العمالي السكندري فتح لله محروس.


واتهم البيان وزارة الداخلية باستخدام حادث كنيسة القديسين كرخصة لممارسة القمع، مشيرا إلى حادث مقتل المواطن سيد بلال فور خروجه من أحد أقسام الشرطة بمدينة الإسكندرية عقب اعتقاله، هو وآخرين كثيرين، للتحقيق بعد وقوع الحادث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khemies.ahlamontada.com
 
تحذيرات عربيه من وجود مخطط صهيوني ضد مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة :: مـنـتـدى أمـتــى العـربية والإسلاميـة المجيدة :: عروبة وإسلام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: