مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة
زوارنا الكرام ألف تحية وألف السلام: المنتدى منكم وإليكم يتشرف بزيارتكم وانتسابكم, وبدعوكم للمساهمة الجادة والهادفة لخلق فضاء ثقافي وإبداعي قي سماء أمتنا العربية المجيدة

مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة

منتدى الوفاء للكلمة الحرة, ;ولـغـة الـضـاد-, وفتح الآفاق للمشاعـر الإنسانية الصادقـة, التي تتمرد عـلى كل العوائق وتتسلل بين الرقائق كي تنشر تلك البوارق.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخي العربي , أختي العربية, هاهي أمتنا العربية تدعونا للنفير من أجل الخلاص, الخلاص من الردجعية والعمالة , من أجل عالم عربي نظيف خال من الاستعمار والمهانة, فهيا بنا نشحذ الهمم ونركب القمم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـدى الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 كيف أستقيم والكون كله حولي مقلوب؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 47
الموقع : KHEMIES.AHLAMONTADA.COM

مُساهمةموضوع: كيف أستقيم والكون كله حولي مقلوب؟؟   الجمعة 25 يونيو 2010 - 21:32




في هذا العالم العجيب الغريب الفريد النادر، الذي لم نكن لنعلم أننا سنعيش مثيله!.. تلتفُّ حولنا التناقضات، تحيطنا من كل الاتجاهات، أينما ولينَا وجهنَا رأينَا وسمعنَا وذُقنَا وأحسسَنا ولمسنَا وتأثرنَا بثلةِ التناقضات، التي أضحت سمةً ضروريةً أساسيةً بالحياة..

تُرى ؟!
كيف أستقيم؟ وفي كل يومٍ يتغيرُ طعم قهوتي الصباحية.. لم يعد ينفع معها لا صنعها بالماء المعدني ولا شراؤها من أفخم محل، ولا تزويدها بنيران مشتعلة.. فقد أضحت اليوم من دون ذوق ولا طعم!


كيف أستقيم؟ وصباحي يبتدئُ بمعكرات الزمن، أينما وليتُ وجهتي سمعتُ ورأيتُ وذُقتُ وتحسستُ الكثير من العجب من أشباه البشر الذين عافتهم البشرية، وملتهم وظيفة الإنسان!

كيف أستقيم؟ والسِّلبيات من حولي تتدافع أمام ناظري كل يومٍ وليلةٍ، والتناقضات تطعمُني من بجاحتها ما يسدُّ الشهية، ويُبعد الرغبة بالأكل أو التلذذ بأية وليمة!

كيف أستقيم؟وعالمي الذي أعيشه يمتلأ دخانًا لا هواءً، ماؤهُ أجاجٌ، وعطرهُ نفاثٌ، وصوتهُ نشاز، وأعمالهُ خراب!

كيف أستقيم؟ الأهل ما عادوا أهلاً.. الأصدقاء امتلأت عيونهم غدرًا.. والكون امتلأ بطشًا وظلمًا، جورًا وقهرًا، غطرسةً سرقةً سرًا وجهرًا!

كيف أستقيم؟ وما عدتُ أجدُ لي شبيهًا، وأصبح الكون حولي كله غريبًا غريبًا.. فِعالهُ ظلال، أقواله ظلام، تبسماته سراب، ومسعاهُ غير المسعى الذي أفهمه وأعيه وأثق به!

كيف أستقيم؟ وأنا أعيش فوق أرضٍ ترتجُ من حولي، لا تثبت على حالٍ مُرضي! نظري تعوّدَ على مبطلات الأمور، سَمعي قد تعوّد على أصواتِ الجنون، ورجلايّ ما عادت تجد سبيل الأمان..

كيف أستقيم؟ والضياع يلفُني، والشتات يحتويني، والهذيان يعيشُني، والجنون يسكنني..

كيف أستقيم في دنيا الإنسان، الذي لا يعرف من دور الإنسانية سوى اللقب الذي منحته إياه الحياة خطئًا، فكان عارًا أن لُقب بالإنسان !

تساؤلي

-أن تستقيم لتعيش إنسانًا طبيعيًا في مثل هذا الزمن فهذا ضربٌ من المُحال، فهل أصبح من الطبيعي أن نبحث عن الطبيعية فينا؟ عن الوجه الحقيقي لنا؟ عن الطريق السوي لنا؟
-أين نحن منَّا؟ ومن الإنسانية؟ ومن الاستقامة؟ ومن الطريق السَّوي؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khemies.ahlamontada.com
 
كيف أستقيم والكون كله حولي مقلوب؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة :: مـنـتـدى أمـتــى العـربية والإسلاميـة المجيدة :: منتدى التـعارف والصداقة :: منتدى أجمل إحسلس لأغلى الناس-
انتقل الى: