مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة
زوارنا الكرام ألف تحية وألف السلام: المنتدى منكم وإليكم يتشرف بزيارتكم وانتسابكم, وبدعوكم للمساهمة الجادة والهادفة لخلق فضاء ثقافي وإبداعي قي سماء أمتنا العربية المجيدة

مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة

منتدى الوفاء للكلمة الحرة, ;ولـغـة الـضـاد-, وفتح الآفاق للمشاعـر الإنسانية الصادقـة, التي تتمرد عـلى كل العوائق وتتسلل بين الرقائق كي تنشر تلك البوارق.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخي العربي , أختي العربية, هاهي أمتنا العربية تدعونا للنفير من أجل الخلاص, الخلاص من الردجعية والعمالة , من أجل عالم عربي نظيف خال من الاستعمار والمهانة, فهيا بنا نشحذ الهمم ونركب القمم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـدى الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 ياعملاء الغرب في الجماهيرية: عليكم بالوضو قبل الحديث عن الجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 48
الموقع : KHEMIES.AHLAMONTADA.COM

مُساهمةموضوع: ياعملاء الغرب في الجماهيرية: عليكم بالوضو قبل الحديث عن الجزائر   السبت 16 أبريل 2011 - 22:14

عبد العزيز بلخادم للثوار الليبيين: عليكم بالوضوء قبل ذكر اسم الجزائر

أضيف في 13 أبريل
أكد عبد العزيز بلخادم الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أن الوضع الحالي الذي تعيشه الجزائر، والمتميز بالاحتجاجات هو شبيه لأحداث أكتوبر 88، حيث قال في حصة حوار الساعة على التلفزة الوطنية ليلة الأربعاء 13 أفريل "لقد شهدنا في أكتوبر نفس الحرص من الشارع وبكثافة أكبر وأوسع"، مشيرا إلى أنها ظاهرة صحية.

وحذر بلخادم من عدم التجاوب مع الاحتجاجات والمطالب، التي وصفها بالمشروعة، مشيرا إلى أن الجزائر ليست في مأمن عما يجري في باقي الدول العربية، " لسنا في مأمن عما يجري حولنا"، وإن الاحتجاجات إذا لم يتم الاستجابة لها قد تتحول إلى "إسقاطات سياسية"، مشيرا إلى ضرورة خلق وساطات بين المحتجين والسلطة لحل المشاكل.

تعديل الدستور وفق النمط الأمريكي

وبخصوص تعديل الدستور، قال بلخادم أن حزبه كان من أوائل الداعين للتعديل الجذري للدستور، قبل التعديل الجزئي الذي حصل نهاية 2008، موضحا على أن النظام البرلماني "هو الأقرب للصلاح"، لكن الجزائر لم تصل بعد إلى ما يؤهل المنتخبين لتنفيذ هذا النوع من الحكم –حسب بلخادم-، لذلك يجب أن يعدل الدستور وفق النظام الرئاسي، على الطريقة الأمريكية أولا.

ورفض بلخادم فكرة حل البرلمان أو إلغائه بكون أن حزبه يشكل الأغلبية من جهة، ولأنه يرى أن شروط حل المجلس الشعبي الوطني غير متوفرة من جهة أخرى، مشيرا إلى أن ذلك قد ينجر عليه تصادم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وفي حالة تغيير الأفق السياسية، وفي حالة حزب يملك الأغلبية الساحقة لإطالة عمره.

من أراد مغادرة التحالف فهو حر

"لا أحد يرغم أحدا على البقاء في التحالف"، هكذا رد بلخادم عن سؤال حول نظرته للتحالف الرئاسي، وبخصوص اقتراح رئيس حركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني بترقية التحالف إلى شراكة سياسية، اعتبر بلخادم ذلك بالاقتراح غير المنطقي، على اعتبار أن لكل حزب برنامجه وأهدافه، والشراكة تعني العودة إلى الحزب الواحد.

لا بد من تغيير الحكومة

قال بلخادم: " نلتقي مع وزراءنا لدراسة المشاكل لكن العلاج قد يكون خارج الدائرة الوزارية"، مضيفا " نحن مع تغيير الحكومة، ولابد من تغيير وجوه في الحكومة"، وعن من يجب أن يتغير فيقول بلخادم " انه من صلاحيات رئيس الجمهورية".


فتح قطاع السمعي البصري

وأكد عبد العزيز بلخادم أن الجزائر متجهة إلى فتح هذا مجال السمعي البصري عاجلا أم آجلا، غير أنه أبدى تخوفه من اتحاد المال والنفوذ والإعلام ليؤثر بشكل كبير " وقد تدخل البلاد في مطبات هي في غنى عنها".

المعارضة الليبية تقوت بالناتو ضد إخوانهم

"على أعضاء المجلس الليبي أن يتوضئوا قبل أن يتكلموا عن الجزائر"، بهذه الحدة رد بلخادم على تصريحات مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، حول تورط الجزائر في إرسال مرتزقة لدعم كتائب العقيد القذافي، وأكد بلخادم على أن هذا الشخص ناقض نفسه باتهام الجزائر، حيث سبق له قبل أسبوعين أن نفى شخصيا تلك الاتهامات، مضيفا في ذات السياق بأن من اتهموا الجزائر بنقل المرتزقة إلى ليبيا هم من استقووا بحلف الناتو على إخوانهم، والجزائر حاربت الحلف الأطلسي كما يؤكد ذلك التاريخ".

رفض بلخادم فكرة ترشحه لرئاسة الجامعة العربية ما لم يتغير الميثاق وما لم يصبح العرب أسياد في قراراتهم ولا فائدة من تبوأ المنصب، مشيرا إلى أن الجامعة العربية في الوقت الحالي تتحد لاستعمال القوى الأجنبية ضد شعب عربي عضو فيها، معتبرا ذلك على انه قمة الاستخفاف.













الجزائر تايمز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khemies.ahlamontada.com
 
ياعملاء الغرب في الجماهيرية: عليكم بالوضو قبل الحديث عن الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـتـديات الـوفـاء -خـمـيـس حــدودة- الـقـلـب الـكـبـيـر- ولاية الـمـديــة :: مـنـتـدى أمـتــى العـربية والإسلاميـة المجيدة :: المـنـتـدى الـعـــام-
انتقل الى: